عزل الأسطح بالفوم بجده

تعد شركة ركن نجد ، افضل شركة عزل الأسطح بالفوم بجده، حيث تستخدم أفضل وأحدث سيارات عزل الأسطح بالفوم بجده  بأفضل مواد العزل المستوردة، بالاستعانة بأفضل العمالة المدربة جيدا علي استخدام كافة طرق العزل بالشكل الذي يحافظ علي أسطح المنازل تماما ،دون التسبب في أى أضرار .

تقوم الشركة بإجراء عزل الأسطح بالفوم بجده باستخدام مادة البولي يوريثان فوم والتي تستخدم جهاز رش البولي يوريثان على السطح المراد عزله ليصبح السطح لوحًا واحد متناسق خالي من عيوب البناءات والإنشاءات التي متى تواجدت في البناء فإن البناء يسمح بنفاذ الهواء وأشعة الشمس وكذلك يسمح بتسرب المياه.

ولهذا السبب تعتمد  شركة  عزل الأسطح بالفوم بجده على عزل الفوم ذاك العزل الذي يعد أفضل وأكفا أنظمة العزل المستخدمة في عزل الأسطح والمباني والحوائط.

Untitled design 20 2

كيف تختار شركة عزل الأسطح بالفوم بجده

وقد أكد خبراء العزل جميعهم  على ضرورة اختيار مادة عازلة ذات معدل منخفض لناقليه الحرارة ، ويجب أن تكون  المادة العازلة تتمتع بناقليه منخفضة للحرارة كلما كانت المادة العازلة أقوى كلما كان ذلك أفضل .

عزل الأسطح بالفوم بجده

ويؤكد  خبراء شركة ركن نجد افضل شركة عزل فوم بجدة ،  أن عزل الفوم هو المادة العازلة الأقل  نقلًا للحرارة بين مواد العزل الأخرى فمادة البولي ثيرين فوم ذات معدل نقل 2.

اقرأ أيضاً:

بينما مادة الخرسانة الرغوة 11 ،  ومادة البولسترين المبثوق 32 ، والصوف الصخري 038 ، ومادة البيرلايت 079.

 وإذا قارنا بين المواد السابقة نجد أن  الخيار لأفضل مادة عازلة هو عزل الفوم ” البولي ثيرين فوم ذات معدل نقل 2.

ما هى استخدامات عزل الأسطح بالفوم بجده

  • يستخدم العزل الحراري للحماية من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.
  • ويوجد أيضا  العزل المائي  ويستخدم للوقاية من تسرب المياه ” البخار – مياه الأمطار – مياه السيول – مياه الأجهزة والمبردات – ومن تسرب مياه الصرف الصحي التي تنشع في الأسطح والجدران بما يمنع تلف الأسطح.
  • وهناك نوع  أخر من العزل يسمى العزل الصوتي ويتم عملة بغرض منع وصول الأصوات المزعجة للبناء بما يوفر راحة واسترخاء أكثر .
  • يلجأ بعض الأشخاص إلي استخدام العزل لمحاربة الرطوبة فعند عزل البناء بالفوم  فإن ذلك يمنع تكون  البخار والمياه الجوفية في البناء.
  • قد نلجأ إلى العزل لتجميل العيوب الإنشائية فقد يعلم الكثيرون أن عزل الفوم يمنع الحرارة ويمنع تسرب الماء ويحمي من الرطوبة ويمنع وصول الصوت ولكن ما لا ينتبه له هو علاج الفوم لمشاكل الإنشاء المختلفة من عدم تساوي للأسطح وبعض الحفر والثقوب وتآكل الإنشاء بما يحسن من قوة السطح ويجمل مظهره أيضًا.

مميزات عزل الأسطح بالفوم بجده

يعد الفوم الحل الأمثل والأكثر  ملائمة  لجميع أشكال الأسطح مثل عزل أسطح الشينكو والأسطح الخرسانية والمعدنية لما له من مقدرة على اتخاذ شكل البناء  ، فلا يتطلب الفوم أن يكون السطح مستوي لذا فإنه يمكن تطبيقه في الزوايا والانحرافات والأسطح المعرجة.

اقرأ أيضاً:

 أيضا  يعتبر عزل الفوم هو الحل الأمثل لعلاج ألواح الساندوتش البانل والأفضل لعزل أسطح المنازل – أسطح المستودعات – أسطح الشينكو – الأسطح الخرسانية – الأسطح المعدنية.

يعد عزل الفوم هو الأعلى مقاومة للمياه والحرارة والصوت والرطوبة والصدأ وكذلك العفن .

كذلك فإن عزل الفوم  هو العزل الأسهل والأسرع تطبيقًا بين جميع أنواع العزل المختلفة لما يتمتع به من عدم وجود فواصل به   ، بالإضافة إلى أنه مادة ” إسبري” رش بخلاف مواد العزل الأخرى الأسمنتية، والخرسانية وخلافه وخاصة وأن عزل الفوم يمكن رشه بشكل أفقي وشكل رأسي بكل سهولة على خلاف مواد العزل الأخرى.

فإن الأشخاص الذين يعتمدون علي عزل الفوم لن يكونوا بحاجة للتبليط لأن سمك الفوم يمتد ل120 ضعف حجمه الطبيعي ناهيك عن شكله المستوي والجميل.

ليس ذلك فحسب ولكن  عزل الفوم يعتبر  عازل ثلاثة في واحد  ،في نفس الوقت فلن تحتاج لتطبيق عازل للماء وعازل أخر للحرارة وعازل أخر للصوت، فهو يؤدى الثلاث أدوار .

وكذلك يؤدى الغزل بالفوم الي

  • توفير الطاقة الكهربائية.
  • توفير الغاز الطبيعي.
  • عكس الأشعة تحت الحمراء.

ما يجب أن تعرفه عند عزل الأسطح بالفوم بجده

على الرغم من انتشار عزل الفوم إلا أن بعض المعلومات لا تتوفر لدى الكثيرين بشأن عزل الفوم والتي يوفرها خبراء شركة ركن نجد لتكوين صورة كاملة عن عزل الفوم فيما يلي:

  • يتم استخدام الفوم عن طريق طبقات حسب رغبة العميل وحسب حاجة السطح المراد عزل.
  • يبلغ سمك كل طبقة من طبقات عزل الفوم 1سم فإن كنت تريد سمك العزل 5 سم فإنك بحاجة لرش 5 طبقات من الفوم.
  • لا يمثل شكل البناء المراد عزله عائق في تطبيق العزل بخلاف مواد العزل الأخرى، والتي يمكن أن تسبب مشكلات كثيرة ، وذلك  لأن عزل الفوم قادر على أخذ شكل البناء وتحسينه وتسويته حال الرغبة في ذلك وذلك لما يوفر عزل الفوم من قدرة على التحكم في سمك وكثافة العزل حسب طبيعة البناء.

مميزات عزل الأسطح بالفوم بجده

  • يتميز الفوم بأنه مادة سميكة للغاية، ويتمتع بكثافة كبيرة مما يجعله يدوم طويلاً عن باقي المركبات العازلة الأخرى، فقد يستمر الفوم لمدة 10 سنوات، وأكثر دون ان يتلف .
  • من الأشياء التي تميز الفوم عن غيرة أنه يمكنك التحكم في سمك الطبقة ، وتحديد الحكم المرغوب.
  • يعتبر الفوم من المواد خفيفة الوزن، التي يسهل حملها وتركيبها دون عناء أو مشقة.
  • يعتبر الفوم أحد المواد التي يصعب كسرها واختراقها فيتميز بالصلابة والقوة.
  •  الفوم متعدد الاستخدامات ، فهو مناسب للعزل ضد الماء وضد الحرارة، حيث إن الشمس تتسبب في ارتفاع شديد في درجة حرارة البنايات، والماء تتسبب في سقوط الأسقف وتشويهها.
  • يستخدم الفوم لعزل الأسطح في الطوابق الأخيرة، حيث يعاني قاطني الدور الأخير من البناية من ارتفاع شديد في درجة الحرارة في فصل الصيف و  للرطوبة وسقوط الأمطار في فصل الشتاء .
  • يعتبر الفوم من المواد  رخيصة الثمن مقارنة بغيرة  من المواد العازلة  التي قد تتكلف آلاف الجنيهات.

عيوب عزل الأسطح بالفوم بجده

يوجد العديد من المشكلات التي تواجه مستخدمي العزل بالفوم، وذلك رغم مميزاته الكثيرة، والتي تتمثل في:

  • عند استخدام مواد أقل كثافة من المطلوبة فقد لا يعمل الفوم على تنفيذ مهمته المطلوبة، مما يجعله غير مناسب للاستعمال.
  • وقد يكون الفوم رغم كل تلك الصلابة عرضة للتلف، بعد فترة زمنية قصيرة وذلك في حالة عدم دهن الطبقة الخارجية بمادة كالدهان تحميه من التلف ومن أشعة الشمس الفوق بنفسجية، فيجب دهنة بطبقة تسمى الاكريليك وهي مادة ليست برخيصة، مما يدفع بسعر العزل لمبلغ أكبر من المتوقع.
  • اذا لم يتم ع الالتزام بالوقت المحدد لترك الفوم يجف، تبقى المشكلة كما هي و كأن شيء لم يكن، ويضطر في هذه الحالة أن يقوم أصحاب السطح بعزلة مرة أخرى، مما يدفع يتضاعف المبلغ وزيادته.
  • اذا لم يقوم بعملية للعزل أشخاص متخصصين سوف يدفع أضعاف ما دفع .
  • لذلك  يجب الحرص التام عند التركيب، فهناك بعض الأمور التي يجب أتباعها قبل تركيب الفوم، مثل صنفرة السطح جيداً، بحيث أن يكون أملس وناعم، لأن الشوائب تعمل علي جعل السطح غير متساوي، وقد تتسبب في وجود شقوق وندبات تجعل لا طائل ولا فائدة من العزل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا 0543681823